حجز فنادق مكة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
ادارة المنتدي


حجز فنادق مكة و جدة والمدينة
 
الرئيسيةبوابة المنتدياليوميةس .و .جالأعضاءطلب حجز | استفسارالتسجيلدخول

حجز فنادق مكة المكرمة |حجز فنادق المدينة المنورة| حجز فنادق جدة| منتدي السياحة العربية

إحجز معنا باسهل الطرق وحول قيمة أول ليلة فقط وذلك من خلال ايقونة احجز معنا

اتصل بنا مباشرة من داخل المملكة 0582221855 ومن خارج المملكة 00966582221855

حجز فنادق مكة ( بولمان زمزم -موفنبيك هاجر - دار التوحيد - فيرمونت - الهيلتون - رافلز - المروة - سويس - الصفا - الماريوت - ايلاف - انفنتي - أنجم- حياة ريجينسي) لدينا اسعار مميزة

فنادق المدينة ( موفنيك أنوار المدينة - راديسون بلو - دار الايمان- الهيلتون - دار التقوي - اجنحة طيبة ) لدينا عروض اسعار مميزة

مواعيد العمل : من 11 صباحا الي 7 مساءا

للتواصل بالايميل : monsef964@hotmail.com

اتصل بنا ( الحجوزات )

جوال / واتس اب
966582221855+




monsef964

مساحة اعلانية





شاطر | 
 

 السياحة في لبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 131
تاريخ التسجيل : 28/01/2011

مُساهمةموضوع: السياحة في لبنان   13/4/2011, 3:13 am


السياحة في لبنان


كأنما وطن خيالي هو، من 10452 كلم2، معلّقٌ بين أرض وسماء، يزنّره البحر الأبيض المتوسط من الغرب، وتمرُّ به شرقاً سلسلتا جبالٍ متوازيتان.

وهو، رغم مساحته الضئيلة، يتميز بتنوعه المدهش و فرادته النادرة، مناخاً وطبيعة وثقافة وتاريخاً.


فمن مياه بحره الزرقاء إلى ثلوج قممه البيضاء، تتماوج أمام زائره مشاهد هي مرةً مخضوضرة، ومرة عارية، فيلفته التضاد بين جبال صخرية مهيبة، و وديان ساكنة سحيقة، تنساب في أحضانها أنهار، وتتفجر من خاصرتها شلالات، وحولها هنا وهناك غابات صنوبر تظلل تلالاً تطل على منبسطات سهلية تمتد سهولاً خصبة تتعانق فيها الكروم والبساتين.

وهو يمتاز بغنى جذوره المتكونة منذ آلاف السنين من التاريخ، على جمالٍ وموقعٍ جغرافي مميز جذبا إليه حضارات مختلفة تركت فيه بصماتها الثقافية، وآثارها الحضارية التي أضيفت جميعها إلى أثار الفينيقيين آباء الأبجدية.

وهذا ما خلق التعدد في معالم أثرية تجاورت بتنوع تاريخي مدهش: هنا نواويس فينيقية ترقد على أقدام معابد رومانية، وهناك قلاع صليبية تتجاور مع مساجد مملوكية، وجميعها شاهدة تاريخية على ماضٍ نابضٍ وغني.

يتمتع لبنان بمناخ متوسطي يجعل الشمس تشرق عليه نحو 300 يوم في السنة. فالمطر لا ينهمر أبداً بين حزيران وأيلول. وشهرا تموز وآب يتميزان بحرارة قد تبلغ 30 درجة مئوية يمكن السائح أن يزاول فيها السباحة، بينما في الشتاء قد ينهمر الثلج بكميات كبيرة في الجبال. غير أن الشتاء لا يخلو من نهارات مشمسة تكون مثالية لهواة التزلج على الثلج. والمميز في لبنان، تنوع مناخه وطبيعته مما يتيح الاسترسال إلى الرياضة في أحضان الطبيعة. ففي أقل من ساعة يمكن الهبوط من القمم الثلجية بعد مزاولة التزلج (خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة) في ظروف طبيعية مثالية يلفها مناخ لطيف إلى شاطئ البحر حيث يمكن الاسترسال إلى مختلف الرياضات المائية، أو التمدد على رمل الشاطئ.

وقد اشتهر لبنان بست محطات تزلجّ مزوّدة بأهم التسهيلات الحديثة.

اللغة المحكية في لبنان هي العربية باللهجة اللبنانية. أما لغته الرسمية فالفصحى المكتوبة، المتداولة في الدول العربية. وتنتشر فيع الفرنسية منذ الانتداب الفرنسي. والإنكليزية تزداد انتشاراً في صفوف رجال الأعمال، كما في صفوف العامة الذين ينحون إليها بكثرة، كونها أصبحت لغة دولية. من هنا لا يجد الوافد إلى لبنان أية صعوبة في التخاطب، خاصة وأن أكثر اللبنانيين يتكلمون لغتين على الأقل. واللافت كذلك أن صحفاً ومجلات كثيرة متوفرة في الأكشاك والمكتبات، بتأخير لا يزيد يوماً أو يومين عن تاريخ صدورها في بلدانها.





















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://booking.forumshotels.com
 

السياحة في لبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حجز فنادق مكة  :: سياحة الدول العربية :: لــــبـــنــان-